Saturday, April 7, 2012

لمال مفتاح Rezeki


المال مفتاح Rezeki
من قبل Ustadz الدكتور محمد اريفين البدري MA


مقدمة الثناء ينتمي فقط إلى الله تعالى. قد دائما الصلوات والتحيات تفوض إلى النبي محمد صلى الله alaihi عائلة سلم وا، والأصدقاء. آمين
لذلك؟ الغنية، ورفض من. تناول الطعام بشكل جيد، ويطهى من دون بذل الكثير من الجهد. تعيش في قصر وكأنه قلعة من دون الحاجة إلى الانتظار سنوات طويلة. تصطف السيارات الفاخرة حتى أمام المنزل. اتصال العين بارد مندهش دائما في قلبك. وجميل حسن المظهر الفتيات تحلم دائما من فرصة ليكون رفيقك في الحياة.
هو لطيف، انه هذا النوع من الحياة. أعتقد أنك تحب أيضا للحصول على فرصة لتحقيق ذلك. أليس كذلك يا أخي؟
باد المال الحياة دون DARK على حلم جميل أصبح حقيقة إذا كان لديك وفرة من المال والذهب التي تتراكم مثل الجبل. ولذلك، حتى لو لم تكن مطلبا بعيد المنال في المنام، ولكن يجب أن ندرك أن المال هو المفتاح لتحقيق العديد من أعلاه. أعداء أصبح أصدقاء، فإنه من الصعب أن يكون بسهولة وبسرعة التقاط كئيب جولي. كل هذا بفضل الأموال ثبت صنع شؤون ليشعر على نحو سلس.
وبطبيعة الحال، عند كثير من الناس في عالم اليوم الذي يلهث وراء المال. النوم بسبب المال، والحصول على ما يصل بسبب المال (النقد)، متعلق بسبب المال، وحتى معادية بسبب المال.
المال حقا اتقنت للجنس البشري. لدرجة أن جميع الأعمال والسرور وكان لطيف مع عدم وجود المال في يده. لأن المال هو تأثير كبير جدا على حياة الإنسان إلى درجة أن هناك افتراض أنه لا يوجد سوى إله واحد يفضل الربح القبيح (المال).
كنت لا تصدق؟ حاول أن تتذكر، كم مرة نطق الكلمات: "إذا كان لي حظ ثم أود أن تفعل كذا وكذا". وكان قادرا على تخمين، تقصد من "رزق" هو ​​المال. أليس كذلك يا أخي؟
لذيذ لا تقدر بثمن مختلف إلى أي الصحة، وذرية، والحس السليم أخرى لذوقك لطيف عندما تنكمش على كيس. أنا كنت لطيف جدا، حتى تشعر بأنه رجل من أفقر دول العالم وtersusah.
نسيان إذا كان هذا صحيحا في هذا العالم الكثير من الناس الذين يتطلعون إلى أن يكون مثلك. انهم يشعرون ان كنت أسعد رجل في العالم. لانها لرجال الأعمال يفضل دائما قارن نفسك مع أشخاص آخرين تحت أنت وليس العكس. بهذه الطريقة يمكن أن ندرك كم صلى الله الذي فيكم.
وآتاكم من كل ما سألتموه وإن تعدوا نعمت الله لا تحصوها إن الإنسان لظلوم كفار
واضاف "وأعطى لك (احتياجاتك) من كل ما تطلبان من أجله. وإذا كنتم حساب تفضل من الله، لا يمكن الاعتماد عليها. هوذا الرجل، ظالم فلان وفلان ينكر (صلى الله) "[إبراهيم: 34]
البؤس الناجم عن OWN أخي هل تعرف أن عقلية الانعزالية ومنظور ضيق على معنى هذا تفضل النوع الخاص بك هو مصدر للألم لهذا الغرض. Nyeyak ليس النوم والطعام السيئ، الجسم يشعر بالألم والشؤون وبدا لتضييق. وينبغي على الرغم من أنه ليس صحيحا من كل المعاناة التي حلت حياتك. إذا كنت على بينة من طبيعة الله صالح. حدث كل هذا لأنك تشعر الكثير من المتعة.
عندما كنت تواجه طبق من الأرز وفول الصويا والخضار وكوب من الماء، قد تشعر بالحزن. كنت تظن أنك قد حصلت على صالح إذا يمكنك أن تأكل وجبة كبيرة من اللحوم، مع مجموعة متنوعة من الطرق لطهي الطعام عليه، ويأتي مع مجموعة متنوعة من القوائم الأخرى. ونتيجة لذلك لا يمكنك نرى كيف لطيف الذي يحدثه أطباق والخضروات.
الألم الذي تشعر به أكثر اكتمالا بسبب كم صلى الله التي تعتقد انها كارثة، وكنت تعتقد نفسك تستحق الحصول على مزيد من المواد الغذائية من تتلقى في الوقت الحالي.
نتيجة لهذه العقلية التي اجتاحت باستمرار كنت بعيدا عن طموح عاصفة، والمعاناة بسبب باستمرار السعي لتحقيق أحلامك وراء القدرات الخاصة بك.
واضاف "اذا كان لديك 2 ممتلكاتهم من الوادي، كنت حريصة مما لا شك فيه للحصول على ثالث. وليس هناك من هو قادر على وقف طموح لجمع الأصول الأخرى من الأرض (وفاة). الله يقبل التوبة، وأولئك الذين يعودون إليه [متفق عليه آلائه]
الطموح إلى عالم هذه نعرات يجعلك أكثر بؤسا والحياة الجرداء. السعادة أن مرة واحدة ويتم تخزين أيضا كنت وراء الممتلكات بعيدا عن متناول الخاص.
"من كان الله في شؤون الآخرة هي مركز الاهتمام، ووضع ماله لنفسه، وأصبح عمله المتحدة، ورزق من العالم ستكون في حقل. في حين أن مركز الاهتمام هو عالم الأعمال، وضع الله له الفقر في جفنيه، تجارته وrezkinya المنتشرة في ضيق "[Tirmidzy الموارد البشرية وغيرها]
كنت الإهمال التي ما حباه الله لك هو خير لكم.
ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الأرض ولكن ينزل بقدر ما يشاء إنه بعباده خبير بصير
واضاف "اذا الله يبسط الرزق لعباده أن لديهم ليتجاوز حدود الأرض ولكن الله كشف له الحكم وفقا لحجم يريد .. بالتأكيد لأنه يعلم (الدولة) من عباده، بصير ". [والشورى: 27]
التفكير الذي هو صغير جدا وضيقة جدا قلب ياج، مصدرا للغضب الله تقع ويوبخه.
وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد
واضاف "و(تذكر جيدا)، عندما أعلنت ربكم:" باستثناء ما نكون شاكرين لكم، أود أن أضيف (تفضل) لكم، وإذا كنتم تنكر (نعمتي)، ثم عذاب مؤلمة جدا لي ". [إبراهيم: 7]
مشاهدة لأخي! وعد الله لإضافة ومضاعفة نعمه اذا كنت تعترف عليه وممتنة. لكن على العكس، إذا كنت تنكر فضل من الله، أو حتى الاحتقار، وقد وفرت الله لك عذاب أليم.
وهوذا لا يقتصر التهديد الله الحقيقية في هذه الفقرة ما يحدث في العالم أو الآخرة. انها علامة على ان كلا من المرجح أيضا أن يحدث لك. يمكن أن يحدث عقاب الله لك في العالم، وأيضا في الآخرة. في العالم، ويفضل الانسحاب واستبدالها مع الألم، والآخرة هي بالتأكيد عذاب أليم من الجحيم ينتظر.
تعس عبد الدينار وعبد الدرهم وعبد الخميصة إن أعطي رضي وإن لم يعط سخط تعس وانتكس وإذا شيك فلا انتقش
واضاف "نأمل البؤس ضرب دائما عبادة الدينار والدرهم، وقميص من الحرير (عبادة كنز، من ركلة جزاء). عندما أعطيت هو كان سعيدا، وإذا لم يعط، يصبح الكريهة. ربما كانت بائسة وتعيسة أكثر (مثل التي تقع في اسفل الدرج). وربما عندما كان شوكة يست على استعداد لمساعدته على سحب شوكة من له "[رواه البخاري]
تبارك MOST أخي! يعيش في سعادة في الدنيا والجنة في الآخرة هو بالتأكيد هدفك. وبطبيعة الحال، كل الطموح ليصبح حقيقة في حاجة إلى النضال. ونعرف أن هناك ثلاثة مفاتيح رئيسية لتحقيق السعادة في الحياة في العالم.
دائما استسلموا وراضون عن تقسيم جميع الله.
عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له
"إنه لأمر مدهش كيف يمكن للشؤون مؤمنا، في واقع الأمر شؤونها بشكل جيد، وأنها ليست ملكا، ولكن من قبل أولئك الذين يعتقدون. عندما حل محل ومتعة، وقال انه يشعر بالامتنان، ثم انها متعة أن تكون جيدة بالنسبة له. وعندما ضيق، وكان المريض، ثم المحنة انه لامر جيد بالنسبة له "[رواه مسلم]
كنت أدرك كم كنت تلقي النبي صلى الله عليه.
"كل من هو في الصباح ليشعر بالأمان في بيته، صحة الجسم، ويكون الغذاء غير كاف لهذا اليوم، ثم كما لو أن العالم وكل ما فيه ينتمي إليه" [AT-Tirmidzy HR]
الملكية ليست مقياسا لرحمة الله عليك.
أخي! هل لديكم تصور خاطئ عن الحياة في العالم، جنبا إلى جنب مع العالم الحقيقي وهذا لا يعني أي شيء قبل الله. ولذلك، لا أنت رهن حياتك سعادة في العالم والذي يليه مع ثروات العالم غير موجود.
"إن الله سبحانه وتعالى تم تسليم الأخلاق الخاص بك كما أعطاه الله أيضا بعيدا لكم الرزق. والله يعطي المال لأولئك الذين كان يحبها، وكذلك لأولئك الذين يكره. في حين أن الله لا تمنح إلا لتلك العقيدة التي يحبها. ولذلك إذا كان الشخص يحب الله، ويجب أن الله ليس لديهم ثقة منحت له "[HR. البخاري في البسيط آل الادب وفي Thabrani-]
أخي! من خلال تطبيق هذه الأمور الثلاثة في حياتك، بإذن الله، وأنت الشخص الذي هو دائما سعيد في العالم، وأيضا في الآخرة.
اختتام نأمل أن هذا التعرض قصيرة تحريرك من قيود الأموال التي تم قمعها في هذا العصر من حياة الإنسان. ومع كل ثلاثة يمكنك العودة الى نعمة ورحمة من الله تعالى، في الدنيا على الآخرة. نأمل أن هذا التعرض موجز مفيد لك، ويمكنك مسح تقدير من كنوز العالم بشكل عام وخاصة في المال. الله 'bishshawab الطبيعة.
[نسخ من مجلة صاحبة المشروع مسلم، المجلد 21 العدد 2/Oktober 2011. افتتاحية عصابة عنوان تيمور الشرقية D-9 كلم 6،5 جالان Kaliurang يوجياكارتا، هاتف 8378008 مكتب 0274، 0815 0448 6585 التحرير. الناشر التنمية صاحبة المشروع جاكرتا مسلم مؤسسة]



بيع وشراء كتاب (1)


من قبل الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi


تعريف بيع وشراء آل Buyu "هي صيغة الجمع من bai'u، وdijamak بسبب أنواع كثيرة.
في حين bai'u الذي نقل الملكية إلى شخص آخر في الأسعار. كما يتم تلقي هذه bai'i syira. ويستخدم كل واحد منهم على سبيل المثال للآخرين.
Pensyari'atan بيع وشراء الله تعالى يقول:
وأحل الله البيع وحرم الربا
واضاف "والله لديه التجارة والربا ممنوع." [البقرة: 275]
وقال أيضا:
يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم
"يا أيها الذين آمنوا، لا تأكل ممتلكات كل الجيران الآخرين بطريقة خاطئة، إلا عن طريق التجارة التي تنطبق على التراضي بين لكم". [إن سورة النساء ': 29)]
حكيم بن حزام الله 'الله عنه أن النبي صلى' alaihi وسلم، قال:
البيعان بالخيار ما لم يتفرقا.
صحيفة "Bayyi'an (البائعين والمشترين) لديها الحق khiyar (اختر لمواصلة عمليات البيع أو إلغائها) طالما أنهم لم تقسيم". [1]
للمسلمين "berijma سوف bolehnya بيع وشراء، والحكمة تقتضي أيضا بيع وشراء، وذلك لأن الحاجة الأساسية للبشر تعتمد إلى حد كبير من خلال ما يملكه شخص آخر (ولكن) في بعض الأحيان شخص لا يعطيه، حتى لا يكون هناك في بيع وشراء pensyari'atan Wasilah ( وسطاء) للوصول إلى الوجهة دون أن تكون مرهقة. [2]
يطالبك العمل من المقدام الله عنه أن رسول الله صلى وا 'alaihi سلم، قال:
ما أكل أحد طعاما قط خيرا من أن يأكل من عمل يده وإن نبي الله داود س كان يأكل من عمل يده.
وقال "ليس لشخص آخر يأكل قليلا أفضل من استهلاك أعمالهم بأنفسهم، بالتأكيد Nabiyullaah، داود Aliahissallam أول وجبة من نتائج من تلقاء نفسه". [3]
وعن أبي هريرة قال: "وقال صلى النبي الله عليه وسلم:
لأن يحتطب أحدكم حزمة على ظهره خير له من أن يسأل أحدا فيعطيه أو يمنعه.
"حقا، واحد منكم جمع أنه كان حزمة من الحطب على ظهره الورك (للبيع) خير له من في التسول للآخرين، نظرا لأو رفض." [4]
ثروة للمتقين من أبي عبد الرحمن معاذ بن Khubaib بن عبد الله، عن أبيه، من anhum الله له عمه، وقال: "إن رسول صلى قال alaihi وسلم:
لا بأس بالغنى لمن اتقى والصحة لمن اتقى خير من الغنى وطيب النفس من النعيم.
"بصرف النظر عن الثروة من الصالحين. وبالنسبة لأولئك الذين يخشون من الصحة أفضل من الثروة، وحياة جيدة، بما في ذلك جيد". [5]
اقتراحات بسيطة سبل العيش في البحث جابر بن عبدالله عليه السلام anhuma الله، قال: "وقال صلى رسول alaihi وسلم:
أيها الناس اتقوا الله وأجملوا في الطلب، فإن نفسا لن تموت حتى تستوفي رزقها، وإن أبطأ عنها فاتقوا الله وأجملوا في الطلب خذوا ما حل ودعوا ما حرم.
"يا أيها الناس اتقوا الله وفعل الخير في التسول، وعلى روح 1 بالتأكيد لا يموت حتى ملأ rizkinya المقبلة على رغم بطء، فاتقوا الله وفعل الخير في التسول. اتخاذ قانوني وترك حرام ". [6]
التهديد مطالبات ممارسة صادقة والكذب حكيم بن حزام الله 'الله عنه أن النبي صلى' alaihi وسلم، قال:
البيعان بالخيار ما لم يتفرقا، أو قال: حتى يتفرقا، فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما، وإن كتما وكذبا محقت بركة بيعهما.
"والبائع والمشتري لديه الحق لكلا منهم لم يفصل khiyar (أو قال:" حتى قالوا وداعا ")، إذا كانت تعمل بأمانة وشرح (الدولة من بضاعته)، أن يبارك له في بيع واشترى منه، (ولكن) إذا كان التستر وكذب، ثم سيتم حذف بيع الشرائية النعمة ". [7]
أمير عقبة بن، وقال: "سمعت النبي صلى الله عليه وسلم قال:
المسلم أخو المسلم لا يحل لمسلم باع من أخيه بيعا فيه عيب إلا بينه له.
"مسلم هو أخ لغيره من المسلمين، وغير قانوني للمسلم أن يبيع بضائع لأخيه أن هناك وصمة عار له إلا انه أوضح" [8]
مطالبات تخفيف ورحيم في بيع وشراء anhum جابر بن عبدالله عليه السلام Rdhiyallahu "أن النبي قال صلى الله عليه وسلم:
رحم الله رجلا سمحا إذا باع وإذا اشترى وإذا اقتضى.
"رحم الله في شخص سخي عندما لبيع، وعندما لشراء وعندما طالب ب" [9]
إعطاء الأولوية لصعوبة تيمبو الناس تسديد الديون عن أبي هريرة عن النبي صلى وا ل'alaihi سلم، قال:
كان تاجر يداين الناس، فإذا رأى معسرا قال لفتيانه: تجاوزوا عنه لعل الله أن يتجاوز عنا، فتجاوز الله عنه.
"كان هناك تاجر الذي أعطى كثيرا القروض للناس، وعندما يرى الناس الذين يجدون صعوبة في دفع ديونها (mu' السير) وقال لعبيده:" اغفر سراحه، فقد غفر الله (الأخطاء) لنا ". لذا، هل يغفر الله (يغفر) أخطائه ". [10]
حظر المضللة عن أبي هريرة، قال:
مر رسول الله صلى الله عليه وسلم برجل يبيع طعاما، فأدخل يده فيه فإذا هو مغشوش فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس منا من غش.
"وصلى النبي الله عليه وسلم مر أحدهم بيع المواد الغذائية، ثم وضع يده في ذلك، اتضح انه كان الغش، وبالتالي فإن صلى النبي الله عليه وسلم قال:" الناس الذين يغشون (الغش) ليس من مجموعتنا ". [11 ]
يطالب Berpagi الصباح في رزقي البحث من الغامدي Shakhr الله 'الله عنه، قال: "وصلى رسول قال alaihi وسلم:
اللهم بارك لأمتي في بكورها.
'اللهم صل شعبي في الصباح ". [12]
حكم فيه الأسواق الذهاب عن ابن عمر سالم بن عبدالله عليه السلام بن، عن أبيه، عن جده anhum الله، قال: "رسول الله وا صلى الله salalm alaihi قال:" من قرأ عندما دخلت السوق:
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حي لا يموت بيده الخير كله، وهو على كل شيء قدير.
'لا إله الحق في أن لا إله إلا الله وحده بشكل صحيح، لا شريك له، مملكته الخاصة، ولله الحمد ينتمي إليه، وهو تحول على نحو متقطع، وقال انه Mahahidup ولا يموت، كل الخير في يديه ، وكان لديه على كل شيء قدير ".
والله يكتب 1000000 جيدة بالنسبة له، وإزالة الأخطاء مليون وانه سوف يبني له بيت في الجنة ". [13]
وقد جعل الله البيع والشراء ويسمح أصل قانوني لبيع أي شيء، وبطريقة ما خلال شراء وبيع ويتم ذلك عن طريق التراضي المتبادل بين البائع والمشتري في حين لا تحظرها الشريعة الإسلامية.
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M] _______
بيع وشراء الكتاب (2) الخميس 3 مايو، 2007 08:49:27
بيع شراء الكتاب
من قبل الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi

أنواع مختلفة للبيع مطلوب Syari'at المحظورة أ. Bai'ul الغرر هذا هو كل ما كان يحتوي على عناصر من بيع وشراء jahalah (غموض)، أو عنصرا من الحظ أو حفرة لعب القمار.
عن أبي هريرة قال:
نهى رسول اللهصلى الله عليه وسلم عن بيع الحصاة وعن بيع الغرر.
"نهى النبي صلى الله عليه وسلم bai'ul bai'ul hashaat والغرر (بيع البنود التي لا يوجد عنصر من الاحتيال)" [14]
قال الإمام النووي في 1 شرح مسلم رحمه الله (X / 156)، "إن الحظر المفروض على bai'ul الغرر هو مبدأ عظيم من المبادئ من بيع وشراء الكتب، لان ذلك الإمام مسلم mendahulukannya يذهب في ذلك لأن المشاكل هي هكذا لا تقتصر على كثير، مثل aabiq bai'ul (بيع العبيد الذين هربوا من سيده)، bai'ul ma'dum (بيع شيء لا وجود له)، majhul bai'ul (بيع شيء غير واضح)، وبيع السلع التي لا يمكن أن تعطى للمشتري، وحقوق ملكية لبيع شيء أن البائع ليست مثالية، وبيع السمك في الماء الكثير، وبيع الحليب الذي كان لا يزال في جيبه، وتباع التي تبيع ما زال الجنين في بطن أمه، لبيع قطعة من المواد الغذائية من دون جرعة واضح، وقطعة من الملابس من جمع الكثير من الملابس ( دون الحاجة إلى تحديد هذا)، وبيع ماعز من مجموعة من الماعز كثير (من دون تحديد ذلك)، وما شابه ذلك، كل من هذه القوانين هو الباطل لبيعه، لأنه يتضمن الغرر مع عدم وجود نية ".
وقال: "إذا كان هناك نية للقيام الغرر الدعوة، ولا يجوز تغطية ذلك ما لم masyaqqah (كيف الثقيلة / الثابت) ghararnya وشكل تافهة، ثم ينبغي أن تبيع. هذا هو السبب في أن المسلمين (أهل العلم) توافق على أن تكون bolehnya بيع رداء القطن تملأ الوقت في حين لا تعبئته ومعرفة ما اذا كانت مادة حشو ويباع بشكل منفصل ثم لا ينبغي أن يكون. "
وعلاوة على ذلك، وقال: "اعرف أن bai'ul mulamasah، munabadzah bai'ul، bai'ul habalah hablil، hashaat bai'ul، 'فحل asbul وبيع وشراء مختلف من مثل التي هي خاصة لنصوص لها، كل هذا يجعل ذكرت حظر bai'ul الغرر، ولكن في العزلة ويحظر لأنه نوع من الجاهلية التداول الشهيرة. Wallaahu أعلم. "(باختصار).
Bai'ul Mulamasah وMunabadzah عن أبي هريرة، قال:
نهي عن بيعتين الملامسة والمنابذة، أما الملامسة، فأن يلمس كل واحد منهما ثوب صاحبه بغير تأمل، والمنابذة أن ينبذ كل واحد منهما ثوبه إلى الآخر ولم ينظر واحد منهما إلى ثوب صاحبه.
"يحظر شكلان من بيع وشراء، وmulamasah munabadzah. في أي mulamasah (بالمناسبة) أي من البائعين والمشترين من الملابس لمس صديقه دون سابق إنذار / الاختيار (هناك عيب في ذلك أم لا). في حين munabadzah أي (بالمناسبة) أي من البائع والمشتري ويرمي ملابسه على الآخر واحد من اثنين لا نرى ملابس أخيه "[15]
من الله عنه أبو سعيد الخدري رضي الله عنه الله "قال:
نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن لبستين وعن بيعتين، نهى عن الملامسة والمنابذة في البيع، والملامسة لمس الرجل ثوب الآخر بيده بالليل أو بالنهار ولا يقلبه إلا بذلك، والمنابذة أن ينبذ الرجل إلى الرجل بثوبه وينبذ الآخر ثوبه ويكون ذلك بيعهما عن غير نظر ولا تراض.
"وكان النبي صلى الله عليه وسلم حرم علينا من بيع هذين الشكلين، ونوعين مختلفين من الملابس، ومنعه من mulamasah وmunabadzah في بيع وشراء. وmulamasah هو شخص يمس ملابس شخص آخر بواسطة اليد في الليل أو النهار والتفت عليه إلا من خلال لمسها. في حين munabadzah يتم رمي شخص ما ملابسه لشخص آخر، وشخص آخر هو رمي ملابسه له، وبأن الطريقة التي على حد سواء بيع وشراء دون النظر ودون بعضها البعض على هواه "[16]
Bai'ul Habalil Habalah من anhuma 'بن عمر، قال:
كان أهل الجاهلية يتبايعون لحوم الجزور إلى حبل الحبلة قال وحبل الحبلة أن تنتج الناقة ما في بطنها ثم تحمل التي نتجت فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك.
"هذا هو أهل الجاهلية اعجاز بعضها البعض لبيع لحوم الإبل habalul habalah. نهى النبي صلى الله عليه وسلم وhabalul habalah هو أن الجمل هو حامل وتلد، ثم ابنه، وذلك ". [17]
Bai'ul Hashaat عن أبي هريرة، قال:
نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بيع الحصاة وعن بيع الغرر
"نهى النبي صلى الله عليه وسلم الغرر bai'ul hashaat وbai'ul". [18]
قال الإمام النووي في 1 رحمه الله شرح مسلم Shahiih (X/156)، "إن hashaat bai'ul، ثم هناك ثلاثة تفسيرات لذلك:
"يتعرضون أبيع لك من هذه الملابس إلى ما أنا رمي الجمرات"، (وهي) بالقول، أو "أنا بيع هذه الأرض لكم من هنا إلى حد أن كنت رمي ​​الجمرات".: الأول
الثاني: (ومن) قائلا: "أنا أبيع لكم في حالة لديك khiyar حتى أنا ألقى بها مع الحصى".
الثالث: (وهو) على حد سواء (البائع والمشتري) يجعل هذا النوع من رمي الحصاة نفسها على أنها بيع وشراء، والذي يقول: (حررت) "لو كنت رمي ​​المطرقة هذه الملابس التي اشتراها بسعر ذلك لكم".
'Asbul فحل [19] من anhuma ابن عمر، قال:
نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن عسب الفحل.
"" نهى alaihi وسلم "إن النبي صلى asbul فحل". [20]
2. Laisa Bai'u الماء للIndahu (بيع وشراء السلع ليست في البائع) ؟ حكيم بن حزام الله 'الله عنه، قال: "قلت يا رسول الله، سألني أحد الأشخاص للبيع، ولكن ليس لدي، وإذا كنت بيعه، فأجاب:
لا تبع ما ليس عندك.
"هل تبيع من أن العنصر الذي لم يكن لديك". [21]
3. شراء بيع البضائع الواردة ليست من ابن عباس، وقال: "إن رسول صلى قال alaihi وسلم:
من ابتاع طعاما فلا يبعه حتى يقبضه.
"كل من اشترى المواد الغذائية، ثم السماح له ببيع إعادته حتى حصل لأول مرة."
قال الله عنه ابن عباس الله "،" أعتقد أن كل من موقعه في المواد الغذائية ". [22]
من Thawus، عن ابن عمر، وقال: "إن رسول صلى قال alaihi وسلم:
من ابتاع طعاما فلا يبعه حتى يكتاله.
"'أولئك الذين يشترون المواد الغذائية، فإنه لا يبيعها حتى حصل عليه."
قلت لابن عباس: "لماذا؟" فأجاب: "ألا ترون أنها تتاجر مع الذهب، بينما تم تعليق الغذائية (لم يبت فيها)". [23]
4. بيع وشراء الصفقات على بيع وشراء شقيق الصفقات عن ابن عمر أن رسول الله anhuma قال وسلم alaihi:
لا يبيع بعضكم على بيع بعض.
"لا يا رفاق بعض من جعل شراء وبيع أكثر من شراء وبيع من الآخرين". [24]
عن أبي هريرة أن النبي قال صلى الله عليه وسلم:
لا يسم المسلم على سوم أخيه.
"لا يكون هناك مسلم لتقديم عطاءات في الوقت الراهن (البنود) التي يجري تقديمها من قبل أخيه". [25]
5. Bai'ul 'بالسيدة Inah هذا هو لبيع شيء ما لشخص آخر بسعر تيرة وانه سلمها للمشتري، ثم قبل أن يتسلم الدفعة انه اشترى مرة أخرى (من المشتري) بسعر النقد هو أقل (أقل تكلفة) من سعر الإيقاع.
عن ابن عمر أن anhuma صلى النبي قال alaihi وسلم:
إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم.
واضاف "اذا تم البيع والشراء عن طريق" بالسيدة Inah، وتفضل عقد الذيول من الماشية • وارتياحه للمزرعة، وترك واجب الجهاد، (مما لا شك فيه) والله إلحاق المهانة وبركاته. ليس من العار ووجه ذلك، ولكن عند العودة إلى دينكم ". [26]
6. شراء كيفية بيع وتيرة الزيادة في الأسعار مع (بيع وشراء الائتمان) وقد تم نشر اليوم عن طريق شراء وبيع الدولار بسبب زيادة taqshiith bai'ut أفضل المعروفة (jaul شراء الائتمان). شكل هذا البيع والشراء، كما تم نصح، هو بيع السلع التي يتم الفضل في ثمن إضافي في وقت العائد المناسب. كمثال على بند نقدا للحصول على ألف، وبيعت بعد ذلك على الائتمان لويحظر على 200 ألف، بما في ذلك بيع بيع من هذا القبيل.
عن أبي هريرة a'nhu الله، قال: "قال رسول الله صلى وا 'alaihi سلم:
من باع بيعتين في بيعة فله أوكسهما أو الربا.
"فمن يبيع المعاملات اثنين في صفقة واحدة، ثم خسارة أو الربا له". [27]
لا يسمح السلع المباعة: أ. النبيذ (التسمم المشروبات) من الله عز وجل ahuma عائشة، قال:
لما نزلت آيات سورة البقرة عن آخرها خرج النبي صلى الله عليه وسلم فقال حرمت التجارة في الخمر.
"" جاء alaihi وسلم خارج كما قال، "إن النبي صلى عندما نذهب إلى أسفل آيات من سورة البقرة ....، وقد نهى وتجارة النبيذ". [28]
2. الذبائح، لحم الخنزير والتماثيل جابر بن عبدالله عليه السلام anhuma الله، سمع النبي صلى الله عليه وسلم قال عندما كان في مكة المكرمة يوم الفتح أمول "(فتح في مدينة مكة المكرمة):
إن الله ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام، فقيل يا رسول الله أرأيت شحوم الميتة فإنها يطلى بها السفن ويدهن بها الجلود ويستصبح بها الناس فقال لا هو حرام ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك قاتل الله اليهود إن الله لما حرم شحومها جملوه ثم باعوه فأكلوا ثمنه.
"لقد حرم الله تعالى ورسوله وبيع النبيذ، والذبائح، ولحم الخنزير والنحت". ثم يسأل شخص ما، "يا رسول الله، هل تعتقد أن من الدهون الذبيحة (بيع)، في واقع الأمر انه استخدم لطلاء القارب، على تليين الجلد و استخدام الناس للإضاءة؟ "فأجاب:" إنه لا ينبغي أن يكون، فهو نجس "، وصلى النبي الله عليه وسلم ثم قال:" أدعو الله أن محاربة اليهود، في حين أن الدهون لا سمح الله (حيوان)، كانوا ذابت ثم بيعه وأخذ المال ". [29]
3. الكلب من أبو مسعود الأنصاري من الله عنه الله ':
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن ثمن الكلب ومهر البغي وحلوان الكاهن.
"ان النبي صلى الله عليه وسلم منع من بيع الكلاب، mahrul baghyi (عائدات الزنا / البغاء) وhulwanul kaahin (الممارسات الشامانية الأجر)". [30]
4. لوحة (صورة صورة) الروح لديه سعيد من بن أبو الحسن، وقال: "كنت في مكان ابن عثيمين anhuma الله عباس، وفجأة جاء شخص له كما سأل:" عباس يا ابن عباس، أنا شخص أن دخلي من الحرفة يدي، وأنا في الواقع جعل صورة هذه الصور. وقال "لذلك ابن عباس،" لا اريد ان اقول لكم إلا ما سمعت من النبي صلى 'alaihi وسلم. لقد سمعته يقول:
من صور صورة فإن الله معذبه حتى ينفخ فيها الروح وليس بنافخ فيها أبدا.
"هؤلاء الذين رسم صورة (الأرواح)، ثم إن الله mengadzabnya حتى انه يتنفس الحياة لأنها (الصور)، وانه لن يكون قادرا على تفجير الروح الى الابد".
ثم أن الشخص يعاني أيضا ضيق حاد في التنفس وباهتة وجهه. وقال (عباس، وابن) "ويل لكم، إلا إذا كنت لا ترغب في ان تجعل منه، ثم رسم شجرة، (تعادل) أي شيء لا يملك الروح". [31]
5. قبل ثمرة ناضجة أنس بن مالك من 'الله عنه، عن النبي صلى الله عز وجل alaihi وسلم:
أنه نهى عن بيع الثمرة حتى يبدو صلاحها وعن النخل حتى يزهو، قيل وما يزهو؟ قال: يحمار أو يصفار.
"انه نهى عن بيع الثمار قبل أن تنضج، والتواريخ التي كان اللون"، ثم يسأل شخص ما، "ماذا يعني اللون؟" فأجاب: "(UP) حمراء أو صفراء." [32]
وروى أيضا من له: "ان وا على النبي صلى 'alaihi سلم، نهى عن بيع الثمار حتى تنضج. ثم سأل، '؟ ما هذا ناضجة' فأجاب: '. حتى مسح "ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم:
أرأيت إذا منع الله الثمرة بم يأخذ أحدكم مال أخيه.
وقال "ما رأيك لو الله تحتجز الفاكهة (لا يمكن حصادها)، ثم بواسطة ما يعني أي واحد منكم اتخاذ كنز من أخيه". [33]
6. قبل بذور هاردن الزراعية (قديم) عن ابن عمر،
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن بيع النخل حتى يزهو وعن السنبل حتى يبيض ويأمن العاهة نهى البائع والمشتري.
"ان النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن بيع التمر حتى MA-تانغ، و (حظر بيع) من الحبوب حتى تصلب (ناضج) [34]، وآمنة من الآفات. انه يحظر على البائعين والمشترين ". [35]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M] _______
R ط ب 1

من قبل الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi

تعريف الربا AR-الربا ISIM maqshur، مأخوذة من كلمة رابعة - yarbuu، بحيث AR-مكتوب بالربا الألف (الربا).
وكان AR-الربا المعنى الأصلي من الألف إلى الياء، ziyadah (الزيادة) في كل من جوهر الشيء نفسه، كما كلمة الله، عز وجل:
اهتزت وربت
"... لايف والأرض suburlah ..." [سورة الحج: 5]
ويمكن أيضا (زيادة عليه) وقعت في صرف الدرهم عملة واحدة مع اثنين.
الربا القوانين الربا حرام في الكتاب المقدس، والسنة والإجماع من الشعب.
الله تعالى يقول:
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون
"يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا (والتي لا يتم جمعها) إن كنتم مؤمنين. حتى إذا كنت لا تفعل (من الحرب)، فاعلموا أن الله ورسوله وسوف يقاتلونكم. وإذا كنت التوبة (من أخذ الربا)، ثم لديك كنز الأساسية، لا أنت اضطهاد وليس (أيضا) للاضطهاد "[سورة البقرة: 278-279].
قال:
الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس
". الناس الذين يأكلون (اتخاذ) الربا لا يمكن أن يقف لكن يقف واحد منهم في حوزة الشيطان بسبب الجنون (ضغط)" [سورة البقرة: 275]
قال الله تعالى أيضا:
يمحق الله الربا ويربي الصدقات
"دمر الله الربا وتسميد صدقة" [البقرة: 276] [1]
عن أبي هريرة أن النبي قال صلى الله عليه وسلم:
اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات.
"ابتعد من قبلك 7 (حالات)، وتدمير ل". الصحابة سأل: "ما هو يا رسول الله؟" فأجاب: "الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي جعل الله غير قانوني إلا عن طريق الحقيقة، وأكل الربا، وتستهلك الممتلكات الأطفال اليتامى، فر من أرض المعركة، والقائمة، دوه تنظيف مرة أخرى على النساء القديسات الذين آمنوا (في الزنا). "[2]
من جابر الله عنه الله "، وقال
لعن رسول الله ي آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه وقال: هم سواء.
"لعن النبي صلى الله عليه وسلم الناس الذين يأكلون الربا، وأولئك الذين يمثلونهم، pencatatnya وشاهدين. وقال: "إنهم جميعا من نفس الشيء". [3]
والله من a'nhu ابن مسعود، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها أن ينكح الرجل أمه.
"الربا لديه 73 من الباب (الخطيئة)، والأخف وزنا (الخطيئة) هو مثل الرجل الذي تزوج أمه". [4]
من عبد الله بن حنظلة، عن النبي صلى 'alaihi وسلم، قال:
درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم أشد من ستة وثلاثين زنية.
"تؤكل درهما واحدا (الثروة) من الربا شخص ما لأنه يعلم (وهذا هو الربا) هو أكثر قوة من 36 جريمة الزنا". [5]
ابن مسعود، والنبي صلى الله عليه وسلم، قال:
ما أحد أكثر من الربا إلا كان عاقبة أمره إلى قلة.
"انها ليست شخص ما استنساخ (لقطات) الربا إلا من عواقب أفعاله و(بحرية سيكون) قليلا". [6]
مختلف أنواع الربا هناك نوعان من الربا: ربا الفضل وربا nasi'ah.
مطلوب من الربا إضافية اتخذت nasi'ah من قبل الدائن (AD-DA-في) من المدين (سورة madiin) في مقابل الحصول على وتيرة (معين).
وحرم الربا من الكتاب المقدس نوع (اقتراح)، والسنة والإجماع من الشعب.
المال فضل الربا وبيع وشراء مع المال أو الطعام في الغذاء مع عدم وجود تعزيزات.
وحرم الربا من نوع حجة والسنة والإجماع كما هو للربا nasi'ah Wasilah.
ما أنواع من الربا المحرم لها الربا لا يحدث إلا إذا كان ابو ستة آل ashnafus (ستة أنواع) المذكورة في الحديث.
من بن عبادة قال ساميت "، وقال صلى النبي الله عليه وسلم:
الذهب بالذهب والفضة بالفضة والبر بالبر والشعير بالشعير والتمر بالتمر والملح بالملح مثلا بمثل سواء بسواء يدا بيد، فإذا اختلفت هذه الأصناف فبيعوا كيف شئتم إذا كان يدا بيد.
"الذهب بالذهب والفضة بالفضة والقمح بنسبة القمح، sya'ir مع sya'ir والتواريخ التي بالتمر والملح بالملح بواسطة (السماح المباعة) مع المقاييس ذاتها، وبالضبط مباشرة سلمت (نقدا). (لكن) اذا أنواع مختلفة ومن ثم بيعها منزلك هناك تسليم تعسفا خلال ". [7]
إذا بيعت ستة أنواع من أمثال مثل الذهب أو الذهب مع التمر بالتمر، من ثم مع حرام tafadhul (آخر مبالغة) ويتم ذلك أيضا بطريقة ممنوع nasi'ah (انتظارا لتلقي نقل)، وينبغي أن يكون هناك مساواة في الوزن أو قياس و لا حاجة للنظر في (النوعية) من الجيد والسيئ، وينبغي أن يكون هناك taqabudh (تسليم) في الجمعية.
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه الله 'الله عنه، أن النبي صلى قال alaihi وسلم:
لا تبيعوا الذهب بالذهب إلا مثلا بمثل ولا تشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا الورق بالورق إلا مثلا بمثل ولا تشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا منها غائبا بناجز.
"لا تبيعوا الذهب بالذهب إلا مع المقاييس ونفس لا يكون من المفضل أكثر من الجزء الآخر. انت لا تبيع الفضة بالفضة إلا مع المقاييس ونفس لا يكون من المفضل أكثر من الجزء الآخر، ولا يمكن بيع الأشياء غير مرئي (وليس في غرفة) مع العناصر التي تكون موجودة (في الاجتماع) ". [8]
من الله عنه عمر بن الخطاب الله "، وقال:" قال رسول الله صلى وا 'alaihi سلم:
الذهب بالذهب ربا إلا هاء وهاء والبر بالبر ربا إلا هاء وهاء والشعير بالشعير ربا إلا هاء وهاء والتمر بالتمر ربا إلا هاء وهاء.
"الذهب هو الذهب الربا ما لم فوري تسليم الحبوب بواسطة الربا الحبوب ما لم فوري وتسليم sya'ir مع الربا sya'ir ما لم فوري تسليم تواريخ ومواعيد مع الربا إلا إذا كان تسليم فوري". [9]
من أبو سعيد، قال: "في الوقت الذي صلى النبي وسلم alaihi يتم أبدا نظرا لدينا جامع تاريخ" (أي) خليط من التمر (بين الخير والشر)، ثم بيعها نحن اثنان شاء 'مع شاء ". الخبر جاء على لوا صلى النبي 'alaihi سلم ثم قال:
لا صاعي تمر بصاع ولا صاعي حنطة بصاع ولا درهم بدرهمين.
"لا يبيع شاء البلدين من التمور مع شاء" و لا تبيع أيضا "القمح مع شاء" اثنين من شاء، وأيضا لا عملة درهم واحد مع اثنين ". [10]
وإذا بيعت ستة أنواع مع أنواع أخرى مثل الذهب (بيع) بالفضة أو القمح مع sya'ir tafadhul ثم يتم تسليمها، وذلك رهنا المجلس لأن صلى النبي الله عليه وسلم في حديث عبادة التي سبق ذكرها: '( لكن) إذا أنواع مختلفة بحيث يمكنك بيعها في إرادة طالما هناك قبول ".
وأيضا لأن الكلمة هو صلى الله عليه وسلم في حديث عبادة الواردة في الحديث الذي رواه أبو داود وغيره:
ولا بأس ببيع الذهب بالفضة، والفضة أكثرهما، يدا بيد، أما نسيئة فلا، ولا بأس ببيع البر بالشعير، والشعير أكثرهما يدا بيد، وأما نسيئة فلا.
"انها بخير لبيع الذهب إلى الفضة في الفضة أكثر (إذا) للتسليم المباشر بالنسبة للnasi'ah الطريقة (في انتظار استلام النقل)، ثم يجب أن يكون هناك. ولماذا لا تبيع القمح لكمية sya'ir sya'ir أكثر (إذا) للتسليم المباشر، في حين nasi'ah الطريقة التي يجب أن لا. "[11]
وإذا بيعت ستة أنواع حسب نوع و'illat (لان) menyelisihinya، مثل الذهب والفضة مع حبة الملح، ومن ثم قد nasi'ah tafadhul جيدا.
من 'anhuma الله عائشة:

أن النبي صلى الله عليه وسلم اشترى طعاما من يهودي إلى أجل ورهنه درعه.
واضاف "هذا وصلى النبي 'alaihi شراء المواد الغذائية وا سلم من يهودي مع التاريخ (الدفع)، ورهن درعه له". [12]
وقال أمير السلام San'ani في Subulus (III/38)، "اعلم أن العلماء قد اتفقوا على الربا bolehnya بيع السلع مع غيرها من السلع التي الربا ليس من نفس نوع وسيلة أخرى من المؤجلة والمبالغة، مثل بيع الذهب إلى القمح، فضية والأخرى مع sya'ir البضائع المختلطة. "(حررت).
كذلك لا يجوز بيع ruthab (التمر الرطب) مع التمر باستثناء ارايا أهل اعجاز '، هم أشخاص المعوزين الذين ليس لديهم شجرة نخيل، ومن ثم ينبغي أن تشتري من أشجار صاحب النخيل ruthab يأكلون من شجرة عن طريق تقدير (القياس) لل التمر (التمر).
من anhuma عمر بن عبد الله ':

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن المزابنة، والمزابنة بيع الثمر بالتمر كيلا وبيع الكرم بالزبيب كيلا.
"ان النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن muzabanah (أن) يبيع التمر مع (التمر الجاف) التمر الرطب مع معدل وبيع العنب والنبيذ لتجفيف الرطب جرعة". [13]
زيد بن ثابت من الله تعالى الله عنه:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رخص لصاحب العرية أن يبيعها بخرصها من التمر
"ان النبي صلى الله عليه وسلم ariyah تقديم الإغاثة إلى صاحب (مالك شجرة النخيل) لبيع التمور الرطبة عن طريق تقدير (قياس) مع التمر (التمر)". [14]
يحظر على النبي صلى الله عليه وسلم أن يبيع ruthab مع التمر lanaran ruthab عندما تجف سيقلل من نسبة، بقدر ما أذكر من أبي سعيد بن Waqqash.
سعيد بن أبي Waqqash من الله تعالى الله عنه:
ي أن النبي سئل عن بيع الرطب بالتمر فقال أينقص الرطب إذا يبس؟ قالوا: نعم فنهى عن ذلك.
واضاف "هذا وصلى النبي سئل alaihi وسلم عن بيع ruthab مع التمر، ثم قال:" لن ruthab سوف يتقلص عندما تجف؟ "قالوا: نعم. حتى انه نهى عن ذلك". [15] . أيضا قد لا بيع سلع مع الربا مماثل، في حين أن الثاني مشترك مع واحد أو نوع آخر.
من a'nhu الفضالة بن عبيد الله، قال: "اشتريت قلادة يوم خيبر لمدة اثني عشر دينارا، على قلادة من الذهب واللؤلؤ هناك. إزالة ثم أنا اللؤلؤ. وجدت فجأة قلت له أكثر من اثني عشر دينارا. وقال بعد ذلك أنا أقول ذلك لوا على النبي صلى 'alaihi سلم،:
لا تباع حتى تفصل.
"هل تبيع لذلك أنت تفصل بينهما (ذهب مع لؤلؤة)". [16]

[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
مصدر: http://almanhaj.or.id

No comments:

Post a Comment